The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



لفحص ذلك قم في البداية بتشغيل المحرك، ثم انتظر كي يصل مؤشر الحرارة إلي وضعه الطبيعي، ويختلف ذلك الوضع ما بين سيارة وأخري، فهناك مؤشر طبيعي في منتصف العداد وآخر في ثلث العداد، ففي حالة تخطي العداد المنتصف أي أن الحرارة ترتفع ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في محرك السيارة فيجب صيانته واصلاحه.

فحص الدواسات: جرب دواسات البانزين والفرامل والدبرياج دون تشغيل السيارة، يجب أن تكون دعسة الدواسة متوازنة لبست مرنة أو رخوة وليست صعبة، كما يجب أن تكون سلسة بدون تقطيع، وتأكّد من حالة المطاط على دواسات الوقود والفرامل والتي يجب أن تكون مهترئةً بشكلٍ طفيف إن كان عداد الكيلومترات يحمل رقماً منخفضاً أما إن كان المطاط يبدو جديداً فقد يعني هذا أنّه استبدلت حديثاً وهو ما يمكن أن يُشير لمشكلةٍ ما.

من ناحية أخرى، لا تمتلك الكثير من السيارات سجلًا بالصيانة وذلك لأنه تمت صيانتها في المنزل. يجب ألا يمثل ذلك الأمر عقبة أمامك طالما سيثبت لك البائع أنه أصلح السيارة بشكل صحيح. توجد بعض الحالات التي تباع فيها السيارات المستعملة بسبب حوادث ماضية أو تجارب سيئة.

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

الكشف على الأحزمة: تحقق من حالة الأحزمة وقواعدها واستبدالها إذا لزم الأمر.

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

الرئيسية / سيارات ومحركات / كيف تفحص السيارة المستعملة بالتفصيل قبل شرائها

استخدم مصدرًا مستقلًا لتحديد قيمة السيارة بالجملة وبالتجزئة. هل يقترب سعر البائع من تلك القيمة أم أن هناك فروق غير مبررة في السعر؟

إذا كان أي منهما متآكلاً أو مهترئاً بشكل واضح، وكانت المسافة المقطوعة المقروءة قصيرة؛ قد يُنبئ هذا الاختلاف عن تلاعب في عداد المسافات، ويمكن أيضاً ملاحظة هذا الأمر أيضاً على أحزمة الأمان، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر طرق فحص سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة فعاليةً ودهاءً، كما نوصيك بطرح أهم اسئلة عن شراء سيارة مستعملة في الإمارات بعد تفحص هذه الجزئية أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب في عداد المسافات، لتتم إجراءات شراء تفاصيل إضافية السيارة المستعملة على نحو سليم..

يُكتب المحتوى على ويكي هاو بأسلوب الويكي أو الكتابة التشاركية؛ أي أن أغلبية المقالات ساهم في كتابتها أكثر من مؤلف، عن طريق التحرير والحذف والإضافة للنص الأصلي.

بعد التأكد من الإجابة على جميع أسئلتك من قبل البائع؛ وتريد أن تذهب لفحص ومعاينة السيارة إذا كنت ممن لا يملك خبرة في فحص السيارات يفضّل اصطحاب من لديه خبره في ذلك سواء صديق يملك خبرة في صيانة السيارات أو فني صيانة السيارات ليساعدك بالتأكد من جميع أجزاء السيارة في حال نسيانك بعض منها او ليساعدك في التفاوض على سعر السيارة، وإن لم يكن ذلك ممكناً، إليك طريقة فحص السيارات المستعملة وفق خطوات سهلة وبسيطة:

ولمزيد من الاطمئنان، يمكنك أيضا الضغط على السيارة بيدك على الهيكل الخارجي أعلى أماكن "الإطارات – التواير" وإذا لاحظت أصواتا غير طبيعية فاسأل البائع عنها، وأيضا اسأل الفني حين تذهب لفحصها في مركز متخصص.

يشمل ذلك: أجهزة استشعار ركن السيارة وكاميرا السيارة الخلفية والراديو ومشغل الأقراص المدمجة والموسيقى وغيرها.

Report this wiki page